English     

2022-12-10

الرئيسية  شؤون قنصلية  الفواتير والوثائق التجارية 

الفواتير والوثائق التجارية

الفواتير والوثائق التجارية 

 

1.   الفواتير التجارية:

 

أ) يجب تصديق الفاتورة التجارية من قبل غرفة التجارة المعنية (السويدية أو النرويجية أو الأيسلندية أو الفنلندية أو الدانماركية) قبل إرسالها إلى السفارة.

 

ب) لا يمكن تصديق الفاتورة التجارية من قبل السفارة إلا إذا كانت مرفقة مع شهادة منشأ البضاعة.

 

جـ) يُحسب الرسم القنصلي المفروض على تصديق الفاتورة التجارية على النحو الآتي:

 

* إذا كانت قيمة الفاتورة بالدولار الأمريكي:

 

الرسم باليورو= (القيمة الإجمالية للفاتورة بالدولار الأمريكي × 2500 × 1.5٪)/2842.75

 

* إذا كانت قيمة الفاتورة باليورو:

 

الرسم باليورو= (القيمة الإجمالية للفاتورة باليورو × 1.5٪)

 

* إذا كانت قيمة الفاتورة بالكرون السويدي:

 

الرسم باليورو = (القيمة الإجمالية للفاتورة بالكرون السويدي × 276.21 × 1.5٪)/ 2842.75

 

ملاحظات هامة:

  • يتم تقريب الرسم الإجمالي المفروض على الفاتورة إلى أقرب 5.
  • الحد الأعلى للرسم المفروض على الفاتورة الواحدة /4400/ يورو بغض النظر عن قيمتها الإجمالية.
  • الحد الأدنى للرسم المفروض على الفاتورة الواحدة /90/ يورو بغض النظر عن قيمتها الإجمالية.
  • يجب أن تتضمن شهادة المنشأ أن تصنيع البضاعة المذكورة في الفاتورة قد تم في إحدى الدول الإسكندنافية، بالإضافة إلى عدم وجود أجزاء أو مواد خام مستخدمة في إنتاجها من منشأ إسرائيلي، وعدم مساهمة أو مشاركة أي شركة أو مؤسسة إسرائيلية في إنتاجها.

 

2.   الوثائق التجارية التي تتضمن مبلغاً مالياً:

 

أ) يجب تصديق الوثيقة من قبل غرفة التجارة المعنية (السويدية أو النرويجية أو الأيسلندية أو الفنلندية أو الدانماركية) قبل إرسالها إلى السفارة أو مراجعتها شخصياً.

 

ب) تسديد الرسم القنصلي بشكل مسبق في حساب السفارة: /90/ يورو لكل وثيقة، وإبراز ما يثبت السداد.

 

جـ) لموافاتكم بالمعلومات اللازمة لإنجاز التحويل المطلوب يرجى إرسال تساؤلاتكم إلى عنوان البريد الالكتروني الآتي: info@syrianembassy.se

 

د) مراجعة السفارة لاستلام الوثيقة أو ارسال ظرف بريدي مدفوع الأجر موجّه من عنوان السفارة إلى عنوانكم يتم ارساله عن طريق البريد المسجّل حصراً لإعادة الوثائق.

 

 

3.   الوثائق التجارية التي لا تتضمن مبلغاً مالياً: 

 

أ) يجب تصديق الوثيقة (شهادة صحية، شهادة منشأ، ....) من قبل غرفة التجارة المعنية (السويدية أو النرويجية أو الأيسلندية أو الفنلندية أو الدانماركية) قبل إرسالها إلى السفارة أو مراجعة السفارة شخصياً.

 

ب) تسديد الرسم القنصلي بشكل مسبق في حساب السفارة: /45/ يورو لكل وثيقة، وإبراز ما يثبت السداد.

 

 جـ) لموافاتكم بالمعلومات اللازمة لإنجاز التحويل المطلوب يرجى إرسال تساؤلاتكم إلى عنوان البريد الالكتروني الآتي:   info@syrianembassy.se

 

 د) مراجعة السفارة لاستلام الوثيقة أو ارسال ظرف بريدي مدفوع الأجر موجّه من عنوان السفارة إلى عنوانكم يتم ارساله عن طريق البريد المسجّل حصراً لإعادة الوثائق.

 

********