إعلان عن قبول التعازي على البريد الالكتروني للسفارة   |    قائمة بالجوازات الصادرة خلال شهر تشرين الثاني 2020 ولم يطلب أصحاب العلاقة إرسالها بالبريد   |    قائمة بالجوازات الصادرة خلال شهر تشرين الأول 2020 ولم يطلب أصحاب العلاقة إرسالها بالبريد   |    إعلان بخصوص إمكانية القيام بمعاملة تسوية الوضع في سورية للمغتربين المقيمين في دول لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي للجمهورية العربية السورية   |    قائمة بالجوازات الصادرة خلال شهر أيلول 2020 ولم يطلب أصحاب العلاقة إرسالها بالبريد   |    تعميم وزارة الصحة المتضمن لإجراءات القدوم والمغادرة إلى سورية عبر مطار دمشق الدولي والمعابر الحدودية البرية   |    

تعميم وزارة الصحة المتضمن لإجراءات القدوم والمغادرة إلى سورية عبر مطار دمشق الدولي والمعابر الحدودية البرية

الإجراءات المتّبعة بالمغادرة والقدوم عبر المطارات والمعابر الحدودية السورية

 

في إطار سلسة الإجراءات المتخذة في المرحلة المقبلة لإعادة تشغيل مطار دمشق الدولي في 1 تشرين الأول 2020، والمعابر الحدودية البرّية في القدوم والمغادرة يرجى من جميع المسافرين التقيّد بالإجراءات الآتية:

أولاً: عند المغادرة من سورية إلى بلد يشترط وجود فحص pcr عند الدخول إليه يستوجب الآتي:

1.             التسجيل على المنصّة الالكترونية الخاصة بوزارة الصحة عبر الرابط: 

https://mofaex.gov.sy/moh/pcr

لحجز موعد لإجراء اختبار pcr في أحد المراكز المعتمدة من الوزارة والمذكورة في المنصّة.

2.             أن تكون النتيجة سلبية لم يمضِ عليها الوقت المطلوب إلى بلد المقصد. 

3.             يجب اصحطاب نتيجة الفحص الكترونياً أو ورقياً عند المغادرة. 

ثانياً: عند القدوم إلى سورية

1.             السماح بالدخول إلى أراضي الجمهورية العربية السورية عبر المطارات والمعابر الحدودية شريطة اصطحاب المسافر القادم نتيجة اختبار  pcr سلبية لم يمض عليها أكثر من 96 ساعة كحد أقصى.

2.             يجب أن تكون نتيجة الاختبار صادرة عن أحد المراكز الطبية المعتمدة من قبل وزارة الصحة في دولة القدوم والتي تعتبر معتمدة من قبل وزارة الصحة السورية.

3.             بالنسبة للقادمين جواً تلتزم شركات الطيران بالتأكّد من وجود نتيجة اختبار  pcrسلبية لكل مسافر قادم إلى سورية على متن طائراتها.

4.             تعهّد المسافرين القادمين المصطحبين نتيجة اختبار pcr سلبية بالحجر المنزلي لمدة 5 أيام.

5.             يستثنى من هم دون الـ12 عاماً من اصطحاب نتيجة اختبار  pcrسلبية.

6.             يخضع المسافر القادم للجمهورية العربية السورية والذي تشتبه السلطات الصحية بإصابته وفق التعريف القياسي للحالة المشتبهة للحجر الصحي المؤسساتي.

7.             تطبيق التعليمات الصحية والاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة عند المغادرة والوصول إلى مطارات القطر وفق مصفوفة الإجراءات التي وضعتها المديرية العامة للطيران المدني السوري والمعتمدة من قبل الوزارة.

8.             يعامل القادمون الدبلوماسيون والعاملون في المنظمات الدولية والأجانب والعرب معاملة المواطن السوري من حيث الإجراءات المفروضة على المسافرين.

9.             تتولى المؤسسة العامة للطيران المدني وشركات النقل الجوي المعتمدة الإشراف على تطبيق هذه الإجراءات في مطارات الجمهورية العربية السورية.

إجراءات قبل السفر


 

عرض جميع الاخبار